الأربعاء، 5 مارس، 2014

نصائح للحصول على معدة مشدودة بعد الرياضة



يواصل جسم الانسان استهلاك الاوكسيجين بعد التوقف عن ممارسة الرياضة لمدة 48 ساعة وذلك بنسبة أعلى من الكمية المستهلكة قبل البدء بالتمارين. وقد اكتشف الباحثون أن من يراقب طعامه خلال الـ48 ساعة التي تتبع ممارسة الرياضة يخسر الوزن أكثر ممن يتناول مأكولات غنية بالدهون أو بكميات كبيرة.

ويعود ذلك الى أن جسم الانسان يعمل على العودة الى حالة ما قبل التمرين من حيث معدل الاوكسيجين، وبالتالي يستهلك نسبة اكبر من الاوكسيجين والطاقة بالمقارنة مع ما قبل الرياضة. وتشكل الخلايا الدهنية المصرف الاساسي لهذه الطاقة في حال لم يتم تناول المأكولات الغنية بالدهون. كما يعمل جسم الانسان ايضاً على إعادة تخزين الغليكوجين الذي تم حرقه في العضل. فهذا الأخير هو الحالة أو الشكل الذي يخزن فيه الغلوكوز.

وبالتالي اذا لم يتم تناول المأكولات الغنية بمادة الغلوكوز يستخدم جسم الانسان الكميات المخزنة مما يساعد على خسارة الوزن. فحرارة جسم الانسان ترتفع خلال ممارسة الرياضة لذلك يحتاج جسمنا الى حوالى 48 ساعة لاعادتها الى معدلها الطبيعي ويستلزم ذلك حرقاً للوحدات الحرارية التي تستخدم خلالها الخلايا الدهون كمصدر للطاقة في حال تم تناول نظام غذائي قليل الدهون في الـ48 ساعة التي تلي ممارسة الرياضة. إن وجود الدهون في منطقة البطن يمنع ظهور هذه العضلات مهما قمنا بالتمارين لمن يسعى للحصول على معدة مشدودة ومقطعة .
وقد برهنت الدراسات أن أكثر أنواع الرياضة التي تؤدي الى هذه النتيجة هي الرياضة التي ترفع دقات القلب في وقت السريع أي الركض أو المشي بسرعة مرتفعة لوقت قصير قبل وبعد القيام بحمل الاثقال والتمارين. هذا هو السر الذي يعتمد عليه النجوم ليتمتعوا بمعدة مشدودة.

ردود الأفعال:

0 التعليقات:

إرسال تعليق