الاثنين، 19 يونيو 2017

خطوات ونصائح لتنظيف منزلك بالكامل سريعا




تنظيف المنزل مهمة شاقة بالنسبة لكثير من السيدات وربات البيوت خاصة صغار السن أو المتزوجات حديثاً. لذا نقدم لكِ عزيزتي هنا نصائح هامة لمساعدتك على تنظيف المنزل بشكل أسرع دون بذل مجهود وعناء كبير بدلا من أن تقضي  اليوم بأكمله في هذه العملية المرهقة. 
أول هذه النصائح هي عدم تنظيف غرفة بالكامل ثم الإنتقال بعدها إلى الغرفة التالية فهذه الطريقة تستهلك وقتاً كبيراً جداً، ولتقليل الوقت، يفضل القيام بمهمة واحدة في المنزل بالكامل ثم المهمة التي تليها، وهكذا. هذه الطريقة تجعلك تفكرين في التحرك السريع فتقومين بتنظيف المنزل بأكمله ولا تجدي نفسك تركزين على تنظيف مكان محدد فتضيعين فيه وقتاً كبيراً. أيضاً هذه الطريقة سوف تجعلك تتنقلين أكثر مما يعتبر رياضة لجسمك في نفس الوقت.
النصيحة الثانية هي أنه عند القيام بمهة معينة، ابدأي دائماً من أعلى اليسار إلى أسفل اليمين. على سبيل المثال، عند تنظيف الغبار، قومي بتنظيفه من الرفوف العلوية في اليسار حتي الأرض في اليمين. بهذه الطريقة تضمنين عدم إنتقال الغبار من الأماكن العلوية إلى المناطق المنظفة في الأسفل.
 نبدأ الآن خطوات التنظيف، إليك ١٠ خطوات لتنظيف المنزل بالكامل بشكل أسرع!
١- تنظيف الغبار:
قومي بتنفيض الغبار في كل غرفة بالكامل، من الهام جداً تنفيض الغبار المتراكم في الأعلى لأنه يتحرك ويقع على الأثاث. يفضل عمل هذا دون استخدام المياه ولكن إذا وجدت آثار لبصمات يمكن استخدام قماشة مبللة بماء دافئ من الميكروفايبر.
٢- رش المكان:
بعد تنفيض الغبار من على الأسطح في كل غرفة، قبل تركها لتنفيض الغرفة التالية، قومي باستخدام رشاش مياه محضر مسبقاً به مياه مضاف إليها ملعقة صغيرة من البيكينج صودا. رشي في الهواء في جميع الإتجاهات، والهدف من هذه الخطوة عند تنظيف المنزل هي استخدام قطرات الماء لإنزال الغبار والأتربة العالقة في الهواء لتثبت في الأرض فتمكنك من إلتقاطها بالمكنسة الكهربائية.
٣- تغيير فرش السرائر والأثاث:
انتقلي من غرفة إلى أخرى تغيريين ملايات السرائر والأقمشة التي تغطي الأثاث، كما يمكنك ترتيب الخداديات الموضوعة على الأريكة.
٤- رش السوائل المنظفة:
لتسهيل التنظيف استخدمي السوائل المنظفة للأسطح قبل التنظيف لتتركيها تتفاعل مع الأسطح أولاً فتذيب البقع أو التراكمات. بالأخص في الحمام، الأحواض، البانيو والمطبخ.
٥- ترتيب الغرف:
قومي بجلب صندوق كبير وضعي كل الأشياء التي تريدين نقلها من غرفة إلى أخرى في هذا الصندوق، ثم اذهبي للغرفة التالية لتأخذي من الصندوق ما ينتمي لهذه الغرفة وتضعي ما لا ينتمي إلى هذه الغرفة في الصندوق لوضعه في مكانه الصحيح. كرري هذه العملية في كل الغرف حتى يكون كل شيء قد وضع في مكانه الصحيح.
٦- تلميع المرايا والزجاج:
استخدمي قماشتين من الميكروفايبر، واحدة مبللة والأخرى جافة لتلميع الرايا والأسطح الزجاجية الموجودة في المنزل. أو يمكنك استخدام قماشة مبللة مع ورق جرائد لتجنب أي آثار على الأسطح.
٧- تلميع الأسطح:
قومي بتلميع الأسطح في المنزل بالكامل وبالأخص تلك المعرضة للمس المتكرر مثل أزرار النور، الأكر، التليفون، والريموت كونترول. كل هذه الأشياء تقوم بتجميع البكتيريا بكثرة وعادة ما تنسى أثناء التنظيف. استخدمي أيضاملمع الخشب (البلدج) في تنظيف الأثاث والباركيه فإنه سيعطيك شعوراً بنظامة المكان بشكل سريع. 
٨- المطبخ والحمام:
قد سبق وقمت برش سوائل التنظيف المناسبة في المطبخ والحمام، مما ساعد على إذابة البقع والتكتلات فسوف يسهل جداً تنظيفها بالفرش أو اسفنج التنظيف حسب الحاجة.
٩- الأرضيات:
يمكنك مسح أو حك الأرضيات في المنزل حسب الحاجة ويفضل عدم استخدام المساحات في المطبخ والحمام على الأقل عند الأركان، بل يفضل الإستعانة بالفرش الصغيرة والنزول على الركبة واليدين للوصول بكفاءة أكبر إلى المناطق الضيقة والغير ظاهرة.
١٠- الكنس بالمكنسة الكهربائية:
استخدمي المكنسة الكهربائية لإلتقاط كل ما تبقى من غبار في المنزل بالكامل من على كل الأرضيات.
بهذا تكونين قد انتهيت من تنظيف المنزل وسوف تجدين أنك وفرت الكثير من الوقت عن الطريقة التي كنت تستخدميها من قبل.

4 التعليقات:

  1. عند بداية السيرة الذاتية بالبيانات الشخصية الخاصة بك وذكر الخبرات التى مريت بها على مدار السنين السابقة وايضا ذكر اللغات التى تتقنها لابد من ذكر قسم مهم جدا عند عمل سيرة ذاتية
    وهى الهوايات بشكل عام فهذا القسم رغم انه لا يهتم به معظم موظفي الموارد البشرية الا انها مهمة جدا ويوجد البعض منهم يهتم به ليتعرف على شخصيتك فى نطاق اوسع

    ردحذف
  2. شركة نظافة عامة بمكة
    ان شركتنا تقدم لك عدة نصائح للحفاظ على الموكيت من جميع الاتساخات والاتربة كما اننا شركة نظافة عامة بمكة توفر لك كل من تنظيف منازل بمكة و تنظيف مجالس بمكة و تنظيف فلل بمكة و غسيل سجاد بمكة و تنظيف موكيت بمكة كما اننا شركة تنظيف بالبخار بمكة تقدم لك افضل النتائج من جميع خدمات التنظيف

    نصائح للحفاظ على الموكيت
    https://elbshayr.com/5/House-clearance

    ردحذف
  3. تنظيف الرخام بابوظبي
    نحن نقدم تنظيف الرخام بابوظبي بأعلى مستوى من الدقة والاتقان لذلك تأكد من انك معنا تستطيع الحصول على افضل النتائج بدون شك فعليك ان لا تتردد بالاتصال بنا الان واذا كنت تحمل عبء التكلفة عليك الاتصال بنا حيث انك معنا تحصل على تنظيف وجلي ارضيات في ابوظبي بأقل الاسعار على الاطلاق
    تنظيف وجلي ارضيات في ابوظبي
    https://www.smartcareae.com/arabic/marble-clear-company/

    ردحذف