الأربعاء، 5 مارس، 2014

أطعمة تجعلك تبدين أكبر في السن، تعرفي عليها الآن



بواسطة: ميس حاتم
لقد سمعنا من قبل ربما عن أطعمة تجعلنا نشعر بأننا أفضل حالاً كتلك التي تحارب الاكتئاب أو التي تمنح الطاقة، أو حتى الأطعمة التي تجعل البشرة تبدو أكثر نضارة والشعر أكثر حيويةً ولمعاناً. إلا أن الكثير منا ربما لم يسمع من قبل بأطعمة تجعلنا نبدو أكبر سناً مما نحن عليه.
نعم هناك مجموعة من الأطعمة التي تعجل بظهور علامات التقدم بالسن دعونا نعرفكم على بعضها اليوم لتستطيعوا تجنبها حفاظاً على شبابكم وجمالكم الدائم.
السكر:
قد يدخل السكر في معظم الأطعمة التي نتناولها خلال اليوم. فهو في الحبوب والحلويات والمشروبات الغازية وبعض الصلصات، وربما نضيفه للعصائر والشاي والقهوة وهذا يعني أننا نستهلك الكثير والكثير من السكر والذي يتحد في الدم مع البروتينات ويقضي على الكولاجين الموجود في الجلد والذي يمنح النضارة والجمال للبشرة مما يجعلها تبدو أكثر هشاشة وتجعيداً.
كما يزيد من الدهون المتراكمة في الجسم ويقضي على حلمك بالرشاقة ويساهم في التسبب بآلام المفاصل. بالإضافة إلى أن تناول الكثير من السكر يسبب الصداع مما يؤدي إلى ظهور تجاعيد الجبهة بشكل أكبر.
الأغذية المصنعة:
تساهم الأغذية المصنعة والتي تحتوي على مواد حافظة ومواد كيميائية ضارة بالتسريع من ظهور علامات الشيخوخة بشكل مبكر على الوجه والجسم وتشمل كل الأطعمة المعلبة أو المحفوظة أو التي يدخل في تركيبها مواد كيميائية.
الملح:
يحصل معظمنا على الكثير من الصوديوم في غذائه يومياً، لذلك فنحن لسنا بحاجة لإضافة المزيد من الملح والذي يمكنه أن يتسبب بانحباس السوائل في الكاحلين وتورم الأصابع وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمراض التي تصيب كبار السن.
القهوة:
القليل من القهوة رائع لمنح الجسم نشاطاً وحيوية أما الشره في تناولها مرات كثيرة يومياً سيساهم بجعل وجهك يضج بعلامات التقدم بالسن حيث يؤدي الإكثار من تناول القهوة إلى الجفاف ونقص المياه في الجلد، ولذلك عليك الـتأكد من تعويض ذلك بتناول كميات كبيرة من الماء مقابل كل كوب قهوة تقوم بتناوله.
الوجبات السريعة:
تلك الوجبات مغرية ولذيذة بالطبع ولكنها مشبعة بالدهون ومضرة جداً لأجسامنا وصحتنا وجمالنا أيضاً فهي تمنحنا السمنة الزائدة وتتسبب للجسم بأمراض كثيرة لا تحصى مما يجعلنا نبدو أكبر سناً مما نحن عليه، لذلك فالابتعاد عن تلك الأطعمة والتقليل من تناولها قدر الإمكان هو الحل الأنسب والأفضل  لنا.
الصودا:
ربما لا أحد منا يحب أن يسمع هذا ولكن الصودا والمشروبات الغازية تحتوي على العديد من المحليات الصناعية كما تحتوي على الأسبارتام الذي يسبب الصداع وآلام المفاصل.
كما أن المحليات الصناعية الأخرى الموجودة في الصودا تجعلك ترغب بتناول الحلويات بشكل أكبر ويمكنك ملاحظة كيف أن الأشخاص الذين يشربون المشروبات الغازية بكثرة لديهم عموماً زيادة ملحوظة في الوزن.
الكربوهيدرات :
الكربوهيدرات هي غذاء يمد الجسم بطاقة كبيرة حيث يمكنك تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات كالبطاطا المقلية قبل قيامك برياضة حارقة كالركض لمسافات طويلة، أما إذا كنت ستستقل سيارتك إلى المكتب أو المنزل فذلك مضر جداً حيث ستشعرك الكربوهيدرات بالتعب والتهالك إضافةً إلى الوزن الزائد مما يجعلك تبدو أكبر سناً وأكثر شيخوخة مع مرور الوقت.
الحلويات:
الحلويات في كل مكان من حولنا في المكتب والمنزل والمطاعم والمقاهي وهي بالطبع مغرية جداً بأشكالها وأنواعها اللذيذة، لكن تناول الحلوى ومع كل الأسف تجعلك متعباً وضجراً ومنهكاً إلى جانب الزيادة الكبيرة في الوزن التي ستحصل عليها.   بالإضافة إلى أن السكر الموجود فيها يغذي الالتهابات ويعجل في ظهور ملامح الشيخوخة بالجسم بشكل عام.

ردود الأفعال:

0 التعليقات:

إرسال تعليق